الاثنين، أغسطس 04، 2008

منزل تميم في 24/07/2008


صدّق أو لا تصدّق--- الصور لا تكذب

نزلت الفنــّانة الاستعراضية اللـّبنانية الأصل ضيفة في سهرة خاصة و سـرّية للغاية على نزل صدربعل بمدينة الحمّامات الجنوبيّة بتاريخ 22/07/2008 الأخوين طارق و بلـْحسن الجميـّـل يعملان بإدارة هذا النزل منذ 5 سنوات دار بينهما و بين مدير أعمال الفنـّانة السيّد فريدي دي مان دردشة قصيرة و طريفة أثناء تسلمه لرموز التحويل البنكي للفلوس متاعْ شاكيرا.
وفي أثناء هذه الدردشة مازح بلـْحسن السيد فريدي بدعوته مع كامل الفريق العامل مع شاكيرا لحضور حفل زفاف خوه طارق (ما تسبقوش الأحداث) لتناول العشاء و الاستماع لموسيقى شعبيـّة تونسيــّة أصيلة – ثمّ قـدّم له استدعاء وردي فيه زوز قلوب لوز باسم شاكيرا و حرمه.
تعـدّات الحكاية بتفدليك كبير ثم خرج طارق بعــد يوم من هذه الحادثة في كونجي العرس... تعدّات الحنــّة و الوطيــّة حتّى يوم الجمعة الموافق لـ25/07/2008 على السـّاعة العاشرة و النصف ليلا رقم غريب تنقلـْنا خصّيصا لمشاهدته على شاشة الجوّال متاع بلحسن (112777777112) – بربّي ما تقلقوش الرّاجل بالأبّالات -
- ألو... شكون معايا
I am Fredy… ze Shakira’s manager.. I am in meztmim me and all ze team
- وْ شاكيرا زادا
Of course.. sûrrr
قلــّو بلــْحسن
Where are you exactelly
...نقسملكم بالله العظيم هذي حكاية صارت في البلاد وْ حتّى واحد ما عرف إلـّي شاكيرا دخلت إلى صبّاط بن قويدر كان طارق وْ بـلحسن الجميّـل و فريق القلقالْ.
... باش ما نطوّلشي عليكم دخل كامل الفريق إلى أحد الديارْ العربي في صبّاط بن قويدر بعد ما أوهـم طارق أمّو وْ خالاتو وْ أولاد الحومة أن مجموعة توريسـت تخدم معاه جاوْ يتفرّجو في العرس. و هكذا تناول كل فرد من الفريق العامل مع الفنـّانة شاكيرا- بما في ذلك خوها تونينو- بلاتو فيه لحمة بقري تميميّة حرّة و بطاطا و فلفل مقليين و مورسو طاجين و تبسي كسكسي بالعصبان فاضل من الغداء. و من بين الأحداث الطريفة (دائما على لسان بلحسن) واحد من الحرس الخاص تناول عـصبانة (طويلة المدى) كاملة فرْدْ فمْ ضحّكت جميع الحاضرين بما في ذلك زملاؤو وْ أم لعروس (خالتي زهرة ربّي يفرّج علاها ) خاصـّة بعد ما تعقـْدت الفتلة متاع العصبانة على لسانو الصغير... من الطرائف أيضا أن شاكيرا جابت مغرفتها و فرشاة و معجون أسنانها معها و ما ذاقـت حتّى قشـّّة كان تفتوفة طاجين و شليخة دلاع . يقول نور الدين (شهردْجيمس) من حومة بالنـّمسْ أن تلك المرأة المجنونة التي حضرت في عرس بلحسن تحولت في رمشة عين :
"هي تحك في سنـّاها بحْذا الشيشْمة متاع وسط الدار سمعت الحسينية داخلة للزقاق جايبين لعـْروسة... قالــّك شرّكتْ روبتها حتى فوق الركبة (تي قالــّك حتى وْراكها يتـْشافو) و خرجت تجري بالمشاف وْ جماعتها في جرّتها"/
وْ هات يا شاكيرا شطيح حتى وصّـلتْ لعروسة لـْـباب الدار من بعد رجعت هي و بلحسن تشطح و ترعّش و النـّـاس دايرين تحت و فوق الحيوط يشطحو و يصفقو و يتفرجو حتى مشاوْ عرقْ في مرقْ... و في أثناء الرقصة وشوشت شاكيرا لبلحسن فتقدم هذا الأخير إلى قائد الفرقة النحاسيـّـة و عازف الكلارينات المتميز حمـّادي الجميّل وأخذ رقم الهاتف الخاص متاعو و سلـّمه إلى شاكيرا بعد كتابته على علبة كبريت... و يقول طارق( لعـروس) أن شاكيرا خبأت العلبة في مكان حسـّـاس للغاية فخدشت بذلك حياء الحاضرين.
اللقطة الوحيدة المتخلفة هي مناوشة إشاراتـيـّة دارت بين أحد الحرس الخصوصيين متاع شاكيرا و دْجيمسْ عندما حاول هذا الأخير إرغامها على الرّقص معه بطريقة بدائية بعض الشيء – في نفس اللحظة قفز واحد آخر من الحرس من وسط الزحمة الرّاقصة و رمى بشْـكير حمـّـام أزرق مْخطـّطـْ على أكتاف الفنـّانة ثمّ خرجو من الزقاق برفقة بلحسن و أصحاب العروس حتى تمّ توديعهم على مستوى الكيـّـاس الجديد.
يقول بلحسن ما فهمتشْ كيفاشْ غدرتني الدموع لحظة إلــّي شاكيرا حطـّت يدها على كتفي و قالت لي بكل حنان :
It is a really happy hour for me and for all ze team
و مسـْحتـْلي دموعي بطرف البشكير
كذلك فريدي ظهر في مستوى عالي برشة وْ قالــّي :
sink you..sink you…sink you
وْ رجعو طارو بسيّاراتهم الفخمة في اتجاه مدينة الحمـّـامات... بلحسن ما هوّاش كذاب و العديد شاهدو وحدة توريست مهبولة تشطح عالحسينية في عرس خوه و لكن قالنــّـا بفمـّو عرفت أن حكايتي لا و لنْ تصدق لحظة رجوعي للدّار (بعد ما شيـّـعت الجماعة) حيث عيطتلي زهرة (أمـّي) متنرفزة و تفبري
تراه طلــّعو علاش ؟
قالت لي الشهر هاظا (مع تضخيم ال هـ) شريط (مع تضخيم ال ش- اشتريت بالتميمي) 6 بشاكرحمــّـام سلــّيتوهم بالواحد بالواحد ...هزّتلي لبـْشيكرْ هاك المسْـبوعة متاعك.. أوشي؟
عندو حق بلحسن الحكاية لا تصدق و لكن شفت الصور وقاعدين إنـّسقو في العمليّة مع لوخيّان في صبّاط بن قويدر باش ننشرو على هذه المدوّنة الصور لتأكيد الحدث و من ناحية أخرى لوكان سمعتو هذه الواقعة من أي مصدر آخر تفكروا أنّو القلقال قالها و سمع باها قبل ما يقولها حتى واحد...

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

n7ebbou 3ala ettsawer mta3 chakira heeyyyy !!